نقيب مهندسي مصر: هناك زيادة سنوية في المهندسين أكثر مما تحتاجه التنمية

. . ليست هناك تعليقات:



أكد المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر أن هناك زيادة سنوية فى المهندسين أكثر مما تحتاجه التنمية ، بالاضافة الى انخفاض مستوى المهندسين ، مما يعيق عمل أبنائنا فى الخارج.

وقال النبراوي ـ في تصريحات صحفية خلال زيارته الى نقابة المهندسين الفرعية بشمال سيناء ـ إن دور النقابة هو السعى الى مقاومة هذا بإعداد حزمة من الدورات التدريبية لتدريب الخريجين وتأهيلهم الى سوق العمل محليا وخارجيا.

وأشار الى أن النقابة تسعى الى تعديل قانونها ، حيث تم تقديم التعديلات الى مجلس النواب ، وإعتمدت من اللجنة التشريعية ولجنة الإسكان ، ومنتظر عرضها على اللجنة العامة للموافقة عليها ، وعند اقرارها سيتم تصويب العوار الموجود حاليا في القانون ، مما يترتب عليه التحسين فى المعاشات والرعاية الاجتماعية وغيرها من الخدمات لصالح جموع المهندسين.

وحول دور النقابة فى تطوير التعليم الفني ، قال نقيب مهندسي مصر إن التعليم الفني هو أحد الأفرع الهامة للنقابة ، حيث تم عقد أكثر من مؤتمر بهذا الشأن وتم الخروج برؤية شاملة وتقديمها الى الجهات المختصة لتطوير التعليم الفني.

وأضاف أنه بالنسبة للتعليم الهندسي الخاص فقد تلاحظ عدم تطبيق قواعد المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن ، وبالتالي بدأنا في اتخاذ بعض الإجراءات ، من أهمها تحديد مجموع كحد أدنى لدخول نقابة المهندسين ، وهذا بدأ تطبيقه بالفعل منذ عامين ، وسيتم تطبيقه هذا العام للعام الثالث ، علما بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها والموافقة عليها من الجمعية العمومية لنقابة المهندسين ، ولا يمكن لأحد عدم تنفيذها ، وتابع أن هذا مفترض أنه تطوير جيد لنظام التنسيق الذى يتم حاليا .

وحول مشاركة النقابة في التنمية ودعم المشروعات الجاري إقامتها في مختلف المحافظات ، أكد على جاهزية النقابة لتقديم أي استشارة مطلوبة لأي محافظة على مستوى الجمهورية ، ومشاركة النقابة في جميع المشروعات على مستوى المحافظات كشريك رئيسي وإستشاري للدولة في كافة المشروعات القومية والتنموية.

وأشار الى التعاون الحالي مع وزارة الاسكان وجهاز تطوير العشوائيات في مجال حل مشكلة العشوائيات ، وهو دور تطوعي بالكامل.

ومن جانبه ، أكد المهندس أمين جودة رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين في شمال سيناء ونقيب المهندسين ورئيس مجلس ادارة اتحاد النقابات المهنية بالمحافظة إستعداد اللجنة الفرعية بمهندسيها الى تقديم كافة الإستشارات الهندسية لجميع أجهزة المحافظة وتقديم المشورة الهندسية لإقامة أي مشروع تنموي أو خدمي داخل المحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.