الإمارات الأولى عالميا في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي

. . ليست هناك تعليقات:



انتزعت الإمارات صدارة أهم مؤشر عالمي لكفاءة الإنفاق الحكومي الذي يضمن لها أعلى درجات التنمية المستدامة، في وقت واصلت صدارتها عربيا في مجمل مؤشرات تقرير التنافسية العالمي، وجاءت في المرتبة الـ17 عالميا في خلاصة تلك المؤشرات.

أبوظبي - أظهر تقرير التنافسية العالمي للعام الحالي أن الإمارات تصدرت جميع دول العالم في المؤشر الفرعي المعني بـ “كفاءة الإنفاق الحكومي” في التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في سويسرا، وذلك بعد أن كانت تحتل المركز الثاني عالميا لثلاثة أعوام على التوالي.

وأكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية أن هذا النجاح يعكس رؤية القيادة في رفع كفاءة الإنفاق وتوجيهه لخدمة القطاعات الحيوية في الدولة، بما يلبي متطلبات عملية التنمية المستدامة ويحقق الرخاء والازدهار للدولة والمقيمين فيها.



وقال إن حصول الإمارات على المركز الأول يؤكد حجم الثقة والتقدير اللذين تحظى بهما الجهود الحكومية لدولة الإمارات عالميا، كما يشكل اعترافا بالقدرات الإدارية المميزة والسياسات النقدية والمالية الناجحة التي تنتهجها الدولة.

وأشار إلى أن ذلك ثمرة للجهود التي بذلتها كافة فرق العمل في وزارة المالية والتعاون المثمر والبناء بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، والتي كان لها دور محوري في تحقيق المركز الأول.

وأكد أن وزارة المالية تواصل سعيها في اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة المالية الفاعلة، مستندة إلى منظومة من القيم والمرجعيات التي تهدف إلى حماية وتطوير النظام المالي، وبناء اقتصاد مستقر ومستدام يمتاز بالمرونة والتنوع بما يكفل الازدهار والرخاء للأجيال الإماراتية الحالية والقادمة ويحقق الريادة العالمية لوطننا.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ورئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء إن هذا الإنجاز العالمي يضع الإمارات على خارطة التنافسية العالمية كأكثر الحكومات كفاءة في العمل وحرصا على المال العام.

وأشارت إلى أنها شهادة عالمية تعكس مستوى الالتزام والمسؤولية تجاه الأمانة التي بين أيديهم وحرصهم على مكتسبات الدولة والمحافظة عليها وتقديم أفضل خدمة تضمن السعادة والرفاهية للمواطن والمقيم.

وتقول وزارة المالية إن إعداد الميزانية للحكومة الاتحادية يجري وفق نموذج الميزانية الصفرية المستند إلى خطط دورية كل خمس سنوات وخطة تشغيلية استراتيجية متوسطة المدى تعمل على ضبط ورفع كفاءة العمل المالي الحكومي لتحقيق الأهداف التنموية للدولة.

وتلتزم الوزارة في عملية إعداد الميزانية، بإعادة احتساب كلفة الأنشطة التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية من البداية حتى الوصول إلى الكلفة الحقيقية، مما يتيح إمكانية لإجراء مقارنات بين كلفة الأنشطة المتشابهة في الجهات الحكومية المختلفة والجهات الأخرى في القطاع الخاص.

وقد تمكنت من خلال ذلك من تحقيق كفاءة الأداء باستخدام المعايير الوطنية والدولية لتحقيق أقصى قدر من الآثار الإيجابية في المجتمع مقابل الإنفاق الحكومي.

ويعد تقرير التنافسية العالمي واحدا من أهم التقارير العالمية التي ترصد بشكل سنوي أداء وتنافسية اقتصادات دول العالم من حيث نقاط القوة والضعف وانعكاساتها على مستوى المعيشة والازدهار والرفاهية لشعوبها.

أما على صعيد مجمل مؤشرات تقرير التنافسية العالمية فقد حققت الإمارات المركز الأول عربيا والـ17 عالميا لتحافظ بذلك على صدارتها ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.