الأردن ينفذ مشاريع مائية بـ820 مليون دولار

. . ليست هناك تعليقات:



أعلن وزير المياه والري الأردني حازم الناصر، أن قطاع المياه «حقق إنجازات كثيرة، وبدأ تنفيذ حزمة من المشاريع المائية الاستراتيجية العامة، ضمن خطط الوزارة للوصول إلى حلول فاعلة في النصف الثاني من عام 2017، بقيمة زادت على 700 مليون دينار (820 مليون دولار)». وأوضح أن هذه المشاريع «تندرج في سياق محاور كثيرة، إذ تستمر الوزارة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه حتى عام 2025 والبرنامج الاستثماري، حيث ستشرع في تنفيذ خطة حفز النمو الاقتصادي لقطاع المياه 2018 - 2022، وتستكمل العمل في تنفيذ برنامج تنمية المحافظات، إذ أُحيل عدد من المشاريع بقيمة 7.805 مليون دينار». وكشف أن «الوزارة حصلت على 216.1 مليون دينار من المنحة الخليجية لمشاريع المياه والصرف الصحي، استُخدمت في تنفيذ عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي».

وعن تحديث خطة الإصلاح المالي بهدف تغطية نفقات التشغيل بنسبة 100 في المئة بحلول عام 2020، أوضح الناصر أن «الإصلاحات الإدارية حققت وفراً مالياً بلغ 1.9 مليون دينار إضافة إلى توفير 160 ألف دينار من خفض كميات مياه الآبار الزراعية». وأعلن «العمل على تنفيذ مشروع توليد الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط لتوفير 8.47 مليون دينار واستكمال تنفيذ أعمال مشروع الطاقة الشمسية الممول بمنحة من الاتحاد الأوروبي قيمتها 30 مليون يورو، ومشروع كفاءة الطاقة في المحطات والآبار لتوفير 5 ملايين دينار سنوياً والممول من «بنك الأعمار الألماني» المتوقع إنجازه في 2018 - 2019».

وأشار إلى أن «الوزارة تواصل تنفيذ مشاريعها الإستراتيجية الهادفة إلى تأمين كميات مياه إضافية، ومنها مشروع الخط الناقل الوطني للمياه ضمن استراتيجية التزويد المائي لمحافظات الشمال حتى عام 2028 بكلفة 172 مليون دينار». وأضاف أن «الزراعة من دعائم الاقتصاد الوطني بعد تجاوز إيراداتها بليون دينار سنوياً، وإدارة القطاع تعمل بخطوات مدروسة وواثقة على الاستمرار في دعم الزراعات المروية في وادي الأردن، خصوصاً المحمية منها، وتشجيع الأصناف الجديدة صاحبة الميزة التنافسية والتي تتوافق مع بيئة وادي الأردن، كحالة فريدة على مستوى العالم في توفير أصناف زراعية في أوقات مختلفة من السنة، وتأمين المزارعين بحاجاتهم من مياه الري والنهوض بقطاع الري».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.