الصلب.. حرب تجارية جديدة بين أمريكا والعالم

. . ليست هناك تعليقات:



وكالات -
يبدو أن مخاوف من عواقب سلبية على دول العالم بسبب تهديدات واشنطن بفرض رسوم على واردات الصلب تنذر بحرب تجارية جديدة بين أمريكا وباقي دول العالم.

والبداية من ألمانيا، حيث أعرب رئيس اتحاد الصناعات الألمانية ديتر كمبف عن قلقه من حدوث آثار سلبية بالنسبة لألمانيا بصفتها دولة مصدرة بسبب تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بفرض تعريفات جمركية على واردات الصلب.

وقال كمبف، الأحد، بالعاصمة الألمانية برلين: "من الخطأ أن يتم تقييد الواردات بشكل كبير وبصورة منفردة.. قد يؤدي ذلك إلى اتخاذ إجراءات مضادة من جانب دول أخرى".

وأوضح أن هذا الإجراء من الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يشجع دولا أخرى على اتخاذ إجراءات حمائيه أيضا بتبرير مخاوف أمنية وطنية.

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، قال الجمعة في واشنطن إن واردات الصلب والألمنيوم إلى الولايات المتحدة تفرض تهديدا أمنيا على البلاد.

وأعلن نتيجة دراسة لوزارة التجارة مفادها أن "الكميات وظروف استيراد الصلب والألمنيوم تهدد بإضعاف الأمن القومي".

واقترح روس فرض رسوم عالمية بنسبة 24 % على واردات الصلب وبنسبة 7.7% على الألمنيوم من بين خيارات أخرى انتظارا لقرار رئاسي بهذا الشأن.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات الألمانية قائلا: "قد يصيب ذلك سريعا ألمانيا (بصفتها) دولة تجارية "، لافتا إلى أن نحو واحد من كل 4 أماكن عمل في ألمانيا يرتبط بالتصدير، وتزداد النسبة إلى أكثر من نصف أماكن العمل في قطاع الصناعة.


ترامب يدرس فرض قيود على واردات الصلب والألمنيوم






يرى ترامب أن واردات الألمنيوم تلحق ضررا بالمنتجين الأمريكيين


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إنه يدرس عدة خيارات للتصدي لواردات الصلب والألمنيوم التي قال إنها تلحق ضررا بشكل غير عادل بالمنتجين الأمريكيين، بما في ذلك "رسوم استيراد و/أو حصص".

وأدلى ترامب بتعليقاته أثناء لقاء مع مجموعة من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي. وعبًر بعضهم عن تأييده لفرض قيود على الواردات، بينما حذره آخرون من تأثير ذلك على المصنعين الأمريكيين.

وأبلغ ترامب المجموعة "ما نتحدث عنه هو رسوم استيراد و/أو حصص".

وأضاف قائلا: "جزء من الخيارات سيكون فرض رسوم استيراد. بينما يغرقوننا بالصلب فإنهم سيدفعون رسوم استيراد كبيرة، وهو ما يعني أن الولايات المتحدة ستجني في الواقع الكثير من المال".

ولدى ترامب الآن مهلة حتى حوالي الحادي عشر من أبريل/نيسان لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيفرض قيودا على واردات الصلب وحتى العشرين من الشهر نفسه لتقرير قيود على واردات الألمنيوم.

ولم تكشف وزارة التجارة عن توصياتها.

وحث مصنعو الصلب الأمريكيون ترامب مؤخرا على اتخاذ إجراءات واسعة لخفض واردات الصلب؛ بهدف كبح فائض عالمي في طاقة إنتاج الصلب، معظمه في الصين.

ومن ناحية أخرى يحث مستخدمو الصلب والألمنيوم على الحذر في فرض أي قيود، لتفادي عرقلة في الإمدادات أو زيادات حادة في أسعار هاتين المادتين الخام اللتين تستخدمان في قطاعات شتى مثل صناعات السيارات والأجهزة المنزلية والطائرات وقطاع التشييد.



اخبار ذات صلة بالموضوع 

ميركل: على مجموعة العشرين معالجة التخمة العالمية من الصلب





المستشارة الألمانية ميركل


وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قالت يوم الأحد 2016.11.27
  إنه يجب على مجموعة العشرين إيجاد حل للطاقة الإنتاجية الفائضة في صناعة الصلب العالمية. وأضافت أن الإفراط في الإنتاج في بعض الدول يسبب فقد عاملين لوظائفهم في مناطق أخرى.

وأشارت ميركل إلى إن ألمانيا، التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين الشهر المقبل، ستحث على التوصل لحل جماعي للوفرة العالمية التي أدت إلى هبوط أسعار الصلب لسنوات وأثارت توترات بين الصين وكبار المنتجين الآخرين.

وحث الزعماء الأوروبيون والأمريكيون الصين على التعجيل بخفض الطاقة الزائدة وأنحوا باللوم في هبوط الأسعار على صادراتها الكبيرة واتهموها بإغراق الأسواق الأجنبية بصلب رخيص الثمن.


وقالت ميركل في نشرتها الصوتية الأسبوعية المسجلة على الإنترنت "على سبيل المثال في اجتماع قمة مجموعة العشرين في الصين ناقشنا بأسلوب صريح الإفراط في الإنتاج في قطاع الصلب والذي أسفر عن فقد أناس وظائفهم في صناعة الصلب.

"علينا حل هذه المشكلة معا ومن ثم لا يكون لدينا وضع تسبب فيه دولة ضررا لدول أخرى."

وتعهدت الصين بخفض الإنتاج 45 مليون طن هذا العام على الرغم من أنها قالت في أغسطس/ آب إنها تخلفت عن هذا الهدف.

وفي الشهر الماضي فرض الاتحاد الأوروبي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل. وانتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.

وتم الاستغناء عن نحو 5 آلاف عامل في صناعة الصلب البريطانية خلال السنة الأخيرة مع مواجهتها صعوبة في منافسة الواردات الصينية الرخيصة الثمن وارتفاع تكاليف الطاقة.

وتعهد زعماء مجموعة العشرين خلال اجتماع قمة في الصين في سبتمبر/ أيلول بالعمل معا لمعالجة الطاقة الإنتاجية الفائضة في صناعة الصلب.

موضوع ذو صلة 

لصلب.. صراع يشتعل مجدداً بين الصين والاتحاد الأوروبي

السبت 2016.7.30





رسوم الإغراق على واردات الصلب تهدد الإنتاج الصيني

لم يمر أسبوع على فرض الصين رسوما على منتجات الصلب الأوروبية، فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، رسومَ إغراق جديدة على حديد التسليح المستورد من الصين كجزء من "جهود تقنين تدفق السلع منخفضة الأسعار إلى أسواقه".

وكانت الصين، يوم الاثنين الماضي، قد فرضت رسوم مكافحة إغراق تصل إلى 46.3% على منتجات الصلب للأغراض الكهربائية المستوردة من كوريا الجنوبية واليابان والاتحاد الأوروبي.

وتحول قطاع الصلب الضخم في الصين إلى الأسواق الخارجية لمحاولة تخفيف الفائض الضخم في الإمدادات، وزادت الصادرات لمستوي قياسي بلغ 112 مليون طن في 2015 بارتفاع 19.9% خلال العام.

وقالت المفوضية في بيان اليوم، إن الاتحاد الأوروبي يستطيع فرض رسوم إغراق على المنتجات القادمة من دولة أخرى إذا أظهر تحقيق أن هذه المنتجات تدخل الاتحاد الأوروبي بأسعار تمثل إغراقا وهو ما يُلحق الضرر بالصناعة الأوروبية.

وقررت المفوضية فرض رسوم إضافية على واردات حديد التسليح عالي الإجهاد الصينية تتراوح بين 18.4% و22.5% لمدة 5 سنوات.

وتخوض الصين والاتحاد الأوروبي سلسلة من النزاعات التجارية بسبب ادعاء الأخير بأن بكين، أكبر دولة مصدر للصلب إلى أسواق الاتحاد، "تخفض أسعار صادراتها بما يهدد مصالح المنتجين الأوروبيين".

ومن جانبها، انتقدت الصين اليوم، قرار الاتحاد الأوروبي برفع رسوم مكافحة الإغراق على قضبان الصلب الصينية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن وزارة التجارة الصينية قولها، إن قرار الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى أسس مبررة في ظل التباطؤ الصناعي العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.