الأردن يوقع اتفاق تعاون مع إيطاليا للتنمية

. . ليست هناك تعليقات:


وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري والسفير الايطالي في عمان جيوفاني بروزاي، إتفاق إطار للتعاون التنموي بين الأردن وإيطاليا، لتحديد المعايير التي ستقوم إيطاليا من خلالها بدعم الأردن في تنفيذ برامجه الوطنية للتنمية، ليحل محل اتفاق التعاون الفني الموقع بين الحكومتين بتاريخ 16 حزيران (يونيو) 1965.

وأكد الفاخوري أن الاتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين في شكل عام، وبخاصة التعاون الإنمائي، ودعم الاستراتيجيات والخطط الوطنية الأردنية، ورفع كفاءة المساعدات الايطالية المقدمة للأردن بما يتماشى مع المبادئ الدولية والالتزامات الناشئة عن عضوية إيطاليا في الاتحاد الأوروبي، كما يتضمن اتفاقاً بين الحكومتين على وضع برنامج للمساعدات كل ثلاث سنوات يحدد فيها الأولويات والبرامج والمشاريع القطاعية وحجمها. وأشاد باستجابة إيطاليا لاعتبار الأردن من الدول ذات الأولوية للمساعدات الايطالية التنموية تقديراً لدوره المحوري والأعباء التي يتحملها من جراء الصدمات الخارجية وافتتاح مكتب الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي. كما أثنى على الجهود المتواصلة التي يبذلها السفير بروزاي وطاقم السفارة الإيطالية ومكتب الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، في إيصال المساعدات الإيطالية إلى الأردن.

واعتبر أن إيطـاليا من أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية، إذ تساهم المساعدات الإيطاليــة في دعم قطــــاعات حيوية مهمة مثل المياه والصــــرف الصحي والسياحة والتعليم وغيـــرها مــــن القـــطاعات ذات الأولوية.

وأثنى السفير الإيطالي على الجهود التي يبذلها الأردن لاستضافة اللاجئين في هذه الظروف الصعبة والدور الكبير الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة. وأكد أن الحكومة الإيطالية لم ترد فقط اقتصار استئناف المساعدات على البعد الانساني، وانما التحول لدعم المتطلبات التنموية للأردن، كما أكد علاقة الشراكة القوية التي تربط البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.