مخاوف الركود الألماني بعد انخفاض كبير في الإنتاج الصناعي

. . ليست هناك تعليقات:

تراجعت مبيعات السيارات وقطع غيار الآلات إلى أقصى شرق البلاد بسبب الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين




لم يتم مساعدة صناعة السيارات الألمانية من خلال انخفاض قيمة العملات في الشرق الأقصى. الصورة: مارتن ميسنر / أب

عانى الإنتاج الصناعي الألماني من أكبر انخفاض سنوي له منذ تسع سنوات بعد أن أثرت الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين على الصادرات.
بقي المحرك الاقتصادي الأوروبي ، الذي يعتمد بشكل متزايد على الصادرات إلى آسيا لدعم إنتاج المصانع ، متأرجحًا على حافة الركود في الربع الثاني بعد انخفاض الإنتاج الصناعي بنسبة 1.5 ٪ في يونيو ، والذي من المتوقع أن يتكرر في يوليو.
قالت وزارة الاقتصاد إن الإنتاج انخفض خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو بنسبة 1.8٪ مقارنة بالربع الأول من العام ، ويعود ذلك إلى الانخفاض الحاد في إنتاج المعادن والآلات وتصنيع السيارات.
"لا تزال الصناعة في حالة ركود اقتصادي" ، قالت الوزارة. انخفض الإنتاج في مجال البناء بنسبة 1.1 ٪ في الربع الثاني ، في حين انخفض إنتاج الطاقة بنسبة 5.9 ٪ في نفس الفترة.




وألقى المحللون باللوم في الانخفاض إلى حد كبير على انخفاض مبيعات قطع غيار الآلات والسيارات إلى الصين والشرق الأقصى ، حيث جعل انخفاض قيمة العملة الواردات أكثر تكلفة.
وقال فيونا سينكوتا ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "إذا احتاج المتداولون إلى مزيد من الأدلة على تباطؤ الاقتصاد العالمي ، فإنهم يحتاجون فقط إلى التطلع إلى أرقام الإنتاج الصناعي الألماني. كما لو أن البيانات الصادرة عن ألمانيا تشير إلى الإقبال على المتداولين ، فقد أظهرت بيانات من ألمانيا أن الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 1.5 ٪ على أساس شهري في يونيو ، أسوأ بكثير من توقعات انخفاض -0.5 ٪ ".
المخاوف من أن الاقتصاد العالمي ينزلق نحو الركود قد اجتاح الأسواق المالية في الأسابيع الأخيرة . أدى التصعيد الأخير للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى زيادة التوترات.
هدد دونالد ترامب بزيادة عدد السلع الصينية المتأثرة بالتعريفات العقابية ، واتهم بكين بأنها مناولة العملات للسماح لليوان بانخفاض قيمتها. وردت الصين باتهامها الولايات المتحدة بانتهاك قواعد التجارة الدولية.
رحبت وزارة الاقتصاد الألمانية سابقًا بزيادة الطلبيات الصناعية التي فاقت التوقعات في يونيو ، لكنها قالت إن القطاع لم يصل بعد إلى نقطة تحول ، مشيرة إلى عدم اليقين في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كسبب إضافي للحذر.
وقال رالف سولفين ، وهو خبير اقتصادي في كومرتس بنك ، إن الأرقام الصناعية تدعم التوقعات بأن الاقتصاد الألماني قد تقلص قليلاً في الربع الثاني وأن من المرجح أن ينخفض ​​الإنتاج الصناعي في الأشهر المقبلة.




وقال سولفين: "تظهر نظرة على القطاعات الفردية أن الأزمة في قطاع السيارات مستمرة بلا هوادة" ، مضيفًا أن إنتاج السيارات لم يتعاف من الركود الناجم عن المشاكل المرتبطة بالتحول في العام الماضي إلى معيار جديد لقياس الانبعاثات. "ومع ذلك ، فإن السبب الرئيسي لهذا الضعف هو الآن على الأرجح ضعف الطلب الأجنبي".
توقع الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية أن ينمو الاقتصاد بنسبة 0.5 ٪ هذا العام قبل أن ينتعش في عام 2020 لتوسيع بنسبة 1.5 ٪. في عام 2017 ، نما الاقتصاد الألماني بنسبة 2.2 ٪.
قال Andreas Scheuerle ، من DekaBank ، إن البيانات الصناعية تشير إلى انكماش الاقتصاد بنسبة 0.2 ٪ في الربع الثاني بعد أن زاد بنسبة 0.4 ٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
"نحن نفترض أن هذا هو مقدمة للركود الفني" ، وقال Scheuerle. عادة ما يتم تعريف الركود الفني على الأقل ربعين من الانكماش على التوالي.
سيصدر مكتب الإحصاء الفيدرالي أرقام إجمالي الناتج المحلي الأولية للفترة من أبريل إلى يونيو الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.