كيفن روز.. كيف بدأ طريقه في عالم الأعمال والتكنولوجيا؟

. . ليست هناك تعليقات:




كيفن روز هو رائد الأعمال  في عالم التكنولوجيا​ متخصص بإنشاء الشركات على الإنترنت ومؤسس العديد من المواقع الإخبارية الشهيرة مثل "Digg"، "Pownce"، "Milk" و"Revision3"، يطلق عليه لقب الدكتور بوبي الذي بدأ طريقه في إنشاء المواقع الناجحة ثم انتقل لمجال الاستثمار، فشملت استثماراته شخصيات قصص الأبطال الخارقين وتويتر وفيسبوك، وأصبح اليوم الشريك الاستثماري في جوجل فينتشر.
ولد كيفين روز في 21 فبراير من عام 1977 في ولاية لاس فيغاس نيفادا، كان لديه ميول كبيرة لاكتشاف أجهزة الكمبيوتر في طفولته، وبعد تخرجه من مدرسة "Vo-Tech" الثانوية، التحق بجامعة نيفادا لاس فيغاس عندما كان في التاسعة عشرة من عمره.
حصل على وظيفة أثناء فترة دراسته الجامعية في موقع اختبار نيفادا التابع لوزارة الطاقة، ثم تسرب من الجامعة في عام 1998 ليبدأ حياته المهنية التي كان شغوفاً بها، وأخذه حبه لعالم البرمجة إلى وادي السيلكون.
بدأ بإنشاء علاقات مع أهم الشخصيات الموجودة في وادي السيلكون، كما أصبح يظهر على برنامج تلفزيوني يحمل اسم " The Screen Savers" الذي تمكن عبره من التفاعل مع أشخاص مميزين أمثال ستيف وزنياك المؤسس المشارك في شركة أبل، وقد سمع منه قصصاً ألهمته للبدء بمشروعه الخاص "Digg".
جلس روز أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به في ذلك المساء وبدأ في البحث عن حكايات الأخبار المثيرة للاهتمام التي لم تعبر شاشات الرادار من المنافذ الإخبارية الرئيسية، كانت عملية الكشف عن هذه الأشياء فوضوية وتستهلك وقتاً طويلاً، وهذا جعله يفكر في إمكانية إنشاء خدمة تقوم بذلك تلقائياً للمستخدمين، وهي خدمة تستخدم موقع الويب لنشر المحتوى وتصنيفه من المدونين والمواقع الإخبارية، مما يجعل تلك القصص التي ظهرت على الصفحة الأولى ستمثل أكثر القصص شعبية في اليوم.
لقد كانت هذه الفكرة تمثل جوهر موقع "Digg" الذي أطلقه روز في نوفمبر 2014 برأس مال قدره 1200 دولار من حسابه الخاص.
كانت أهدافه آنذاك متواضعة لا تتجاوز أن يتمكن من تسديد فواتيره ودفع إيجار منزله والحصول على مكتب جميل، لكن لحسن الحظ بالنسبة له حقق نجاحاً سريعا، كان يحصل على أكثر من ألف زائر كل شهر، مما اضطر روز للعمل على المشروع بدوام كامل، ثم ارتفع عدد الزيارات إلى مائة ألف زائر في غضون عام واحد، كان قادراً على الحصول على 2,8 مليون دولار من رأس المال الاستثماري.
وخلال خمس سنوات فقط، أصبح "Digg" من أكثر المواقع زيارةً ورواجاً في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن خلال عامين فقط من جمع مبلغ 60 مليون دولار أمريكي.
وفي وقت لاحق، شارك في العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة، واستثمر في العديد من الشركات بما في ذلك "Twitter"، "Dailybooth"، "Gowalla"، " Foursquare"، "SimpleGeo"، "NGMOCO"، "Facebook"، "Square"، "OMGPOP"، "Formspring" و"Chomp".
وفي عام 2011، أسس "Milk" الذي يركز على تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، ثم انضم مع فريق عمله في "Milk" إلى محرك البحث العملاق جوجل، وتولى منصب مدير الإنتاج الأول في مارس 2012، ثم انتقل في مايو إلى جوجل فينتشر كشريك في المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.