«المصرى ـ الأوروبى» يعد خطة لتحسين الصورة الذهنية للاستثمار فى مصر

. . ليست هناك تعليقات:




يجهز مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، خطة جديدة لتحسين الصورة الذهنية عن الاستثمار فى مصر، بعدد من الدول الأجنبية.

وقال محمد أبوالعينين، رئيس المجلس، إن الخطة تتضمن مخاطبة بيوت خبرة ومراكز بحثية ومعاهد دراسات عاملة فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لتنظيم مؤتمرات مشتركة لتحسين الصورة الذهنية عن مصر، ونقل الصورة الواقعية عن قرب، وبحث سبل الاستفادة من هذه المراكز، لإصدار مؤشرات إيجابية عن المناخ الاستثمارى والاقتصادى والاجتماعى فى مصر.

واضاف «أبو العينين» خلال ندوة نظمها المجلس، أمس الأربعاء، «آن الأوان للتوءمة مع هذه المراكز وبيوت الخبرة، لتوضيح المواقف الحقيقية التى تعيشها مصر».

وأشار إلى أهمية دور وسائل الإعلام فى تحسين الصورة الذهنية عن مصر ومناخها الاستثمارى، والسياحى والأمنى، والتصدى لمحاولات التشويه التى تتعمدها بعض المنظمات والمراكز البحثية بالخارج عن الدولة.

وأوضح أن الخطوات التكميلية التى تتبع الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية يجب اتخاذها بشكل أسرع من قبل الحكومة والقطاع الخاص لتفعيل البروتوكولات واتفاقات التفاهم وتحويلها إلى استثمارات حقيقية على أرض مصر.

واشار الى ضرورة تقليل الحكومة الاعتماد على المعونات الخارجية ومن بينها المعونة الأمريكية، من خلال العمل على تطوير الموارد المحلية وتعظيم عائداتها بما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وعدم الاعتماد على أوجه الدعم الخارجية وذلك من خلال عدة محاور اقتصادية وتعليمية واجتماعية واستثمارية، تساهم فى تغيير الصورة الكلية والذهنية عن مصر.

وطالب بالتوسع فى إنشاء المناطق الصناعية المتخصصة، وزيادة المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كإنشاء مناطق خاصة بصناعة السيارات، ومناطق مجاورة لها للصناعات التكميلية الخاصة بها، ومناطق خاصة للصناعات الخشبية والتحويلية والكيماوية.

وأشار إلى أهمية محاربة البيروقراطية التى تعرقل حركة الاستثمارات، وتحول دون تسهيل إجراءات التراخيص، ومحاسبة المسئولين المقصرين، والموظفين المتقاعسين عن عملهم.

وقال عدلى حسين، عضو المجلس، إن منح صلاحيات أوسع للمحافظين والمحليات وإتاحة مساحة من الحرية لهم سيساعد على الانتهاء من إجراءات التراخيص والتخصيص فى اسرع وقت ممكن، اضافة الى التوسع فى إنشاء المناطق الصناعية فى القطاعات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.