اقتصاد 3.3 مليون عاطل في تركيا

. . ليست هناك تعليقات:




أعلنت الحكومة التركية ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب التركي إلى 10.5%، ليصل بذلك عدد العاطلين عن العمل إلى 3 ملايين و287 ألف شخص.
وذكرت تقارير معهد الإحصاء التركية أن معدلات البطالة ارتفعت في شهر إبريل الماضي بنسبة 1.2%، وفقًا لما ذكره موقع "هبردار" الإخباري التركي.
وفي وقت سابق، أعلن البنك الدولي ومنظمة العفو الدولية ومؤسسات إحصائية دولية أن تركيا تأتي في المرتبة الـ18 بين دول مجموعة قمة العشرين، من حيث قدرتها على مكافحة البطالة، ما يجعلها في المركز الثالث من حيث تفاقم البطالة بين شبابها.
وأشار المعهد التركي في تقريره إلى ارتفاع العاطلين عن العمل في تركيا من سن 15 عامًا فما فوق إلى 3.6 مليون في مارس 2017، بزيادة 619 ألف عاطل عن شهر مارس 2016
ومنذ أيام أعلنت الحكومة التركية عن إقالة أكثر من 7 آلاف موظف ومنتسب بالجيش والأجهزة الأمنية في أحدث وأكبر عملية تطهير منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت العام الماضي.
وكان  51 ألفا و775 تاجرا تركيا أعلنوا إفلاسهم في أول 6 أشهر من العام الجاري على الرغم من حملة القروض والتوظيف التي تقدمها الحكومة التركية.
وذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية أن الأشهر الستة الأولي من العام الجاري شهدت إفلاس 51 ألفًا و775 تاجرًا بزيادة 218% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وخلال الأربعة أشهر الأولي من العام الجاري، أعلن آلاف التجار والحرفيين إفلاسهم بعد غرقهم في مستنقع الديون وعجزهم عن مواصلة عجلة الإنتاج؛ حيث ارتفعت أعداد التجار الذين أغلقوا محالهم.
أغلق نحو 37 ألفا و743 تاجرًا محالهم خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة 3.1% عن الفترة نفسها في العام الماضي الذي شهد إغلاق 1144 تاجرًا محالهم.
ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة التأمين "يولر هيرميس" في تقريرها الاقتصادي بعنوان "الإفلاسات"، أن تركيا جاءت من ضمن الدول التي سجلت معدلات الإفلاس فيها بنسبة كبيرة.
واحتلت تركيا المرتبة السادسة بين أعلى 43 دولة في معدلات الإفلاس برفقة كل من بريطانيا وهونج كونج وجنوب إفريقيا وتايوان، ومن المتوقع أن ترتفع معدلات الإفلاس في هذه الدول خلال العام الجاري بنسبة 7%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.