شبكات التواصل الاجتماعي الوجهة الأكثر شعبية للباحثين عن عمل دراسة

. . ليست هناك تعليقات:


شبكات التواصل الاجتماعي الوجهة الأكثر شعبية للباحثين عن عمل دراسة:

كشفت «لينكد إن»، أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني في العالم، مؤخرًا عن نتائج دراسة متخصصة حول التوجهات المهنية للكفاءات المحلية خلال عام 2015. وقد شملت الدراسة آراء المشاركين حول خبراتهم، وتصوراتهم خلال رحلة البحث عن فرص عمل جديدة، والعوامل التي تساهم في اختيارهم والتفكير في الفرص المتاحة أمامهم.

وقد أشارت الدراسة في أهم نتائجها إلى أن سبعة وثمانين بالمئة من المهنيين في المملكة قد يرغبون بالاطلاع على فرص وظيفية جديدة بالرغم من عدم بحثهم عنها بشكل جاد، بينما يستخدم ثلاث وخمسون بالمئة من الباحثين عن عمل وسائل التواصل الاجتماعية كجزء من بحثهم عن وظيفتهم التالية.

وشملت هذه الدراسة آراء 750 مهنيًا في المملكة، حيث تعد مصدرًا مهمًا بالنسبة للشركات التي تبحث عن ملء الشواغر ضمن فرق عملها، وتساهم في تمكينها من إيجاد أفضل الكفاءات المهنية بصورة فعالة ضمن سوق المملكة.

وبهذه المناسبة، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في «لينكد إن» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تعمل لينكد إن على إبقاء المهنيين حول العالم على اطلاع مستمر على أفضل الفرص الوظيفية التي تقدمها الشركات، وتأتي نتائج هذه الدراسة لتؤكد ذلك من خلال الرؤى الشاملة التي توفرها للشركات وتعزيز أساليبها في البحث وجذب أفضل الكفاءات المهنية».

انتشار وسائل التواصل الاجتماعي

تظهر ردود المشاركين في الاستطلاع أن اعتماد الباحثين عن عمل اليوم في المملكة بات معتمدًا على شبكة الإنترنت، حيث إن ثلاثة وخمسين بالمئة من المشاركين في الاستبيان أكدوا استخدامهم لشبكات التواصل الاجتماعية المهنية لتحديد الفرصة القادمة، التي باتت الوجهة الأكثر شعبية على الإنترنت للباحثين عن عمل. ومن ناحية أخرى، فقد حملت نتائج الاستطلاع أخبارًا سارةً لأصحاب العمل الباحثين عن أفضل المرشحين، حيث إن سبعة وثمانين بالمئة من المجيبين في السعودية يرغبون بالتواصل والاطلاع على فرص وظيفية مناسبة، أي أعلى من المعدل العالمي الذي يبلغ ثمانية وسبعين بالمئة.

الأولويات المهنية

تعد المسائل المالية عاملًا مهمًا بالنسبة للمهنيين في المملكة، وهذا ما أوضحته ردود واحدٍ وخسمين بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، حيث أشاروا إلى أن قراراتهم الوظيفية تعتمد بشكل كبير على العرض المادي المقدم لهم، مقارنة مع تسعة وعشرين بالمئة الذين أشاروا إلى اهتمامهم بنواحي التطور الوظيفي التي توفرها الوظيفة الجديدة، وخمسة وعشرين بالمئة الذين أشاروا إلى أهمية الثقافة الوظيفية السائدة.

أهمية الانطباع الأول

أشارت الغالبية العظمى من المهنيين المشاركين في الاستطلاع (ثلاثة وثمانون بالمئة) إلى أنهم قد يفقدون الرغبة في الحصول على وظيفة معينة بعد تجربة سلبية خلال المقابلة الوظيفية، حتى وإن كانت ضمن شركة يرغبون بالانضام إليها. ومن ناحية أخرى، فإن مقابلة إيجابية قد تغير رأي ما نسبته سبعة وثمانين بالمئة من المهنيين للانضمام إلى مؤسسة لم يكونوا يرغبون بها من قبل.

كما أوضح ثلاث وخمسون بالمئة من المهنيين الذين شملهم الاستطلاع أن لقاءهم الأول مع مديريهم المحتملين كان النقطة الأكثر أهمية بالنسبة لهم خلال عملية التوظيف. كما أشار نصف المشاركين في الاستبيان إلى أن محاورة فريق القيادة ضمن مؤسسة ما يعد أمرًا مهمًا بالنسبة لهم.

الفجوة في عملية المتابعة



هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن للشركات اتباعها لتحسين عملياتها والتواصل مع المرشحين. تمثل المتابعة بعد المقابلة الوظيفية من الأولويات بالنسبة لأربعة وتسعين بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، بينما أشار واحد وأربعون بالمئة فقط إلى أن الشركات التي قاموا بمقابلتها قد قامت بالفعل بإطلاعهم على حالة طلبهم في مراحل لاحقة. ومن المثير للاهتمام أن سبعةً وسبعين بالمئة من المهنيين يفضلون الحصول على الأخبار الجيدة عن طريق الهاتف، بينما يفضل خمسة وستون بالمئة منهم تلقي الأخبار السيئة عن طريق البريد الإلكتروني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.