الهندي يوسف علي.. من بائع صغير في دكان الى أحد اكبر رجال الأعمال في العالم

. . ليست هناك تعليقات:



الهندي يوسف علي.. من بائع صغير في دكان الى أحد اكبر رجال الأعمال في العالم

انضم المليادرير الهندي "يوسف علي" إلى قائمة أفضل رجال الأعمال في العالم، وهو المالك والمؤسس لمجموعة اللولو التجارية المتخصصة في العديد من المجالات التجارية، وأبرزها تجارة التجزئة، والتي حققت نجاحات باهرة تحت إدارته الديناميكية للشركة.

بداياته

ولد علي في 15 نوفمبر 1955 في مقاطعة ثريشور الهندية، وتلقى تعليمه الأساسي في ناتيكا، ثم توجه إلى ولاية غواجارات لمتابعة دراسته الجامعية وحصل على شهادة الدبلوم في مجال إدارة الأعمال.

قائمة أثرياء بريطانيا.. ثروتهم تتخطى الـ 777 مليار يورو
سافرعلى للعمل في الإمارات العربية المتحدة عام 1973، وانضم إلى مجموعة "EMKE" التي أسسها عمه عبدالله في إمارة أبوظبي، حيث قام بتطوير مجال التوزيع بالجملة بالإضافة إلى زيادة واردات الشركة.

وبعد فترة من الزمن، قام بإطلاق أولى مشروعاته التجارية الخاصة في مجال محلات البيع بالتجزئة والتي عرفت بمجموعة لولو هايبر ماركت.

قام يوسف على بتأسيس أولى متاجر لولو هايبر ماركت خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، وكان قطاع البيع بالتجزئة في دولة الإمارات في هذه الفترة يشهد ازدهاراً وتغيّراً كبيراً، حيث استبدلت محلات البيع التقليدية بالمتاجرالكبيرة والمخازن الضخمة "السوبر والهايبر ماركت".


من هو الهندي ابن الطبقة المتوسطة الجالس على عرش جوجل
وأثناء فترة هذا الإزدهار، استطاع علي في عام 1995 أن يسيطر على مجال البيع بالتجزئة في العاصمة أبوظبي وتمكن من النجاح في تنفيذ مشروع مجموعة لولو هايبر ماركت.


مجموعة اللولو التجارية

تعاونت مجموعة " EMKE" مع مجموعة اللولو التجارية لتصبح مجموعة شركات عائلية، وتوسعت الأعمال التجارية بعد الدمج بين الشركتين لتشتمل على استيراد المنتجات المجمدة من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتوزيعها وبيعها في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة وليس فقط في إمارة أبوظبي، ثم تطورت الأعمال لتشتمل استيراد المواد غير الغذائية.

بدأت المجموعة باستيراد كميات هائلة من المواد الغذائية المصنعة واللحوم الباردة والغذائيات وقامت بتوزيعها على مجموعة واسعة من الفنادق والمطاعم والمخازن وشركات الأغذية، وبالنتيجة سيطرت على جزء كبير من السوق الإماراتي في مجال استيراد وبيع المواد الغذائية سواءٌ بالجملة أو بالتجزئة.

حققت المجموعة، التي تأخذ من إمارة أبوظبي مقراً رئيسياً لها، نمواً كبيراً وأصبحت إحدى المجموعات الدولية التي تنتشر أعمالها في ثلاث قارات، وتم تصنيف المجموعة في وقتنا الحالي على أنها إحدى أهم الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع تجارة التجزئة بمنطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 100 متجر في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية.


8 معلومات لا تعرفها عن صالح كامل الخامسة الأهم
وتمتلك المجموعة العديد من المراكز التجارية الضخمة التي تنتشر في جميع أرجاء الخليج العربي ومنها الخالدية مول، الراحة مول، الوحدة مول، مشرف مول، مول مدينة زايد، رملي مول، مول الخور وغيرها.

وقد تم افتتاح مول لولو للتسوق في كوتشي، كيرا في 10 من مارس 2013 ليكون أول مشاريع المجموعة في الهند وهو الآن أكبر مركز للتسوق فيها، بالإضافة إلى افتتاح مشروع آخر في مول أفينو بالرياض في المملكة العربية السعودية.

تعتبر مجموعة لولو في وقتنا الحالي من أكثر الشركات الناجحة عالمياً التي حققت نمواً تصاعدياً مطرداً خلال السنوات الماضية، وتضم مايزيد عن 40.000 يداً عاملةً من 37 جنسيةً مختلفةً، وتبلغ قيمة مبيعاتها السنوية أكثر من 6.2 مليار دولار أمريكي.

وتمتد فروع الشركة في العديد من الدول العالمية مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، الكويت، البحرين، المملكة العربية السعودية، مصر، أندونيسيا، تايلاند، فيتنام، ماليزيا، الصين، كينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، تركيا، المملكة المتحدة، إسبانيا، البرازيل، الهند والولايات المتحدة الأمريكية.


ثروة المليادرير الهندي موكيش أمباني ترتفع ويقترب من تجاوز ثاني أثرياء آسيا



توسعت أعمال المجموعة لتدخل مجالات عديدة مثل تكنولوجيا المعلومات، الشحن، التعليم، السياحة والسفر، الاستيراد والتصدير، كما بدأت المجموعة مؤخراً بالاستثمار في قطاع الفنادق، حيث سيقوم علي ببناء فندق ضخم على مستوى الخمس نجوم فوق مساحة تقدر بما يقارب 92.000 قدم مربع في بريطانيا بالشراكة مع شركة " Galliard Homes" ومن المقرر افتتاحه في عام 2017، ويرجح بأنه سيكون من أغلى الفنادق في العالم.

بالإضافة إلى ذلك فإن علي يعمل على توسيع أعماله في مجال الفنادق في أوروبا وأمريكا الشمالية والهند، كما أنه يمتلك فندق الشيراتون في مسقط بسلطنة عمان.

وفي مجال أخر، تمكّن يوسف علي في عام 2013 من الحصول على حصة تقدر بـ 4.99% من أسهم البنك السوري في ثريشور، وحصة أخرى تبلغ 4.47% من أسهم البنك الفيدارالي في كوتشي.
إعلان

وعلاوة على ذلك، فهو يتولى مناصب عالية في قطاعات وهيئات الدولة الرسمية، كما في القطاعات التعليمية والإجتماعية.


بماذا نصح الملياردير البريطاني برانسون من هم في عمر الخامسة والعشرين والخمسين
أعمال أخرى

يعد يوسف علي من أكثر الشخصيات التجارية الناشطة في المجال الإجتماعي، حيث أنه يشارك في الأنشطة الخيرية والإنسانية في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مساهمته في العديد من الأنشطة الخيرية في جميع أنحاء العالم كجزء من المسؤولية الإجتماعية للشركات العالمية، وفي هذا السياق، انضمت مجموعة اللولو إلى مبادرة "دبي العطاء" لتطوير المدارس في غزة ونيبال.

وقام يوسف علي بافتتاح مركز جنائزي متعدد الأديان للجالية الهندية في إمارة الشارقة، كما عمل على الترويج للمنتجات العضوية المزروعة من قبل مجتمع الإحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبيعها في فروع لولو هايبر ماركت.


داستن موسكوفيتش أصغر مليادير في العالم
ومن جهة أخرى، تبرّع علي بمبالغ سخية لمنكوبي زلزال غواجارات، وصندوق الإغاثة من كارثة تسونامي في آسيا، ولوكالة الإغاثة من الفيضانات في أجزاء عديدة من العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك علي في ضمان الرعاية الإجتماعية والدينية والإقتصادية للهنود المغتربين في منطقة الخليج، ويلعب دوراً هاماً في إعادة تأهيل الأشخاص الذين فقدوا مصدر رزقهم في حريق كاليكات.

وقام على بتتويج حياته المهنية عندما تم انتخابه بأغلبية ساحقة ليصبح عضواً في مجلس إدارة غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة، وليكون أول مغترب يصل إلى عضوية أكثر السلطات التنظيمية ازدهاراً في العالم، كما إعيد انتخابه في عام 2009، وتولى منصب رئيس لجنة التجارة في الغرفة آنذاك، ومرة أخرى في عام 2014 ليصبح أول شخص من جنسية غير عربية يتم انتخابه لعضوية مجلس إدارة الغرفة لثلاث مرات.

كما عمل علي بشكل حثيث على تعزيز العلاقات بين دول الخليج والهند من خلال روابطه مع الحكام والحكومات والسلطات الخليجية.


ستيف بانون من اهم الشخصيات المثيرة للجدل في المجتمع الأميركي


الجوائز والتكريمات

* حصل على وسام مار أفرام ولقب "القائد" من قبل قداسة البطريرك إغناطيوس زكا عيواص من الكنيسة الأرثوذكسية السورية العالمية في عام 2004.

* تم إدراجه في قائمة فوربس كأحد مليارديرات العالم في عام 2013.

* جائزة مجلة فوربس لأكثر رجال الأعمال تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط 2012.

* جائزة "قادة رجال الأعمال العرب للعام 2012" خلال مؤتمر الأعمال العربي العالمي الذي عقد في إمارة رأس الخيمة.

* جائزة "إنجاز الحياة" 2012 للمدراء التنفذيين الهنود.

* جائزة "رجل أعمال العام 2009- 2010" بمنتدى المصرفيين في ولاية كيرالا.

* جائزة السفير السويسري لعام 2012 تكريماً لجهوده المتميزة في تعزيز العلاقات السويسرية الإماراتية.

* جائزة "برافاسي بهاراتيا سامان 2005"، وهي أكبر جائزة هندية حكومية تعطى للهنود غير المقيمين.

* جائزة "بادما شري" في عام 2008.

حياته الشخصية

تزوج يوسف علي من زوجته شابيرا وأنجبا ثلاث بنات، وهو يعيش في منزل رائع بإطلالة كبيرة على الواجهة البحرية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ويمتلك طائرة إمباير ليجاسي الخاصة، ويعتبر مصدر إلهام للعديد من الشباب الصاعد الذي يمتلك طموحات عالية من مجتمعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

. ... السيدة العربية

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

اخر المواضيع - شبكة الدانة نيوز الرئيسية

صفحتنا على فيسبوك

سلايدر الصور الرئيسي

?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.